للمحترفين فى الغوص فقط.. مواقع الغطس البعيدة فى البحر الأحمر قبلة سياح أوروبا - صوت الوطن

0 تعليق ارسل تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم للمحترفين فى الغوص فقط.. مواقع الغطس البعيدة فى البحر الأحمر قبلة سياح أوروبا - صوت الوطن

تنشط مع ارتفاع درجات الحرارة الأنشطة البحرية المختلفة فى محافظة البحر الأحمر، ويمارس السياح الوافدون من خلال السياحة الداخلية من محافظات مصر السباحة وكذلك السنوركلنج والوصول إلى الجزر، بينما يمارس السياح المحترفون والمهتمون بالأنشطة البحرية رحلات الغوص لمواقع الغوص المختلفة خاصة القريبة من الجزر البعيدة جنوب البحر الأحمر.

تعرف تلك الرحلات بالرحلات البحرية للجزر البعيدة وعادة ما يقصدها سياح غرب أوروبا الالمان والايطاليون والانجليز والمهتمين اكثر بالغوص بشكلٍ عام، وتبحر تلم الجزر فى  البحر متجه لمواقع الغوص والجزر البحرية البعيدة المختلفة بالبحر الأحمر، ويقضون عدة أيام على متن المراكب والللنشات السياحية الضخمة المخصصة لتلك الرحلات.

من جانبه قال يوسف بركات أحد الغواصين العاملين على متن أحد المراكب التي تبحر الجزر البعيدة أن الكثير من السياح يأتون من بلادهم، خصيصا لزيارة والاستمتاع بالغوص والسباحة بالجزر البحرية البعيدة وكذلك الغوص في أعماق مواقع الغوص المنتشرة بالقرب منها.

وأضاف الغواص أن تلك الرحلات منها ما يستغرق أكثر من 5 ساعات حتى تصل إلى مقصدها من مواقع غوص والجزر البحرية المختلفة، والكثير من الأوروبيين يصلون من بلادهم خصيصا لها، ويقضون تلك الإجازة على متن اللنشات والمراكب الكبيرة التي تستخدم خصيصا لتلك الرحلات.

ولفت يوسف بركات العامل فى مجال الغوص، إلى أن تلك الرحلات يتم التسويق لها خارجيا بشكل كبير، حيث إن شركات السياحة العالمية المصرية تسوق لتلك الأماكن والجزر ومواقع الغوص في البورصات السياحية الشهيرة، مثل بورصتي برلين السياحية ودبي، وغيرهما.

وكشف أن أشهر تلك المواقع هي مواقع الغوص القريبة من جزر الزبرجد القريبة من جزيرة الزبرجد، والأخوين الكبير والصغير، وكذلك الفنستون، والروكي وأبو الكيزان، منها ما يبعد من الشاطئ أكثر من 5 ساعات، وصنفت الأفضل لعدة أسباب؛ أولها بعدها عن الحراك البحرى الكثير وحركة اللنشات، مما وفر حياة آمنة للكائنات البحرية بها وكذلك النمو الطبيعى للشعاب المرجانية بها.

يذكر أن أغلب الوافدين للبحر الأحمر قاصدى تلك الرحلات البحرية البعيدة يصلون إلى جنوب البحر الأحمر من مطار مرسى علم الدولى، ويبحرون من خلال الشواطئ المختلفة فى الجنوب، منها مارينا حماطة فى مرسى علم، وكذلك مارينا الغردقة.

واستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع قرابة 144 رحلة طيران، أغلبها تصل من المطارات الأوروبية المختلفة، حيث يتم تطبيق إجراءات الوصول الصحية والأمنية على الركاب فور وصولهم أرض المهبط.

وتصل رحلات الأسبوع من عدة دول مختلفة، أغلبها من دول ألمانيا وبولندا وبلجيكا والتشيك، وذلك مؤشر مشجع ومستمر في التدفق خلال أشهر الصيف في مرسى علم.

 


ابحار المراكب كل صباح للغوص

 

اعماق البحر الأحمر
أعماق البحر الأحمر

 

 

الاخوين
جزر الأخوين

 

 

الجزر البعيدة جنوب البحر الأحمر
الجزر البعيدة جنوب البحر الأحمر

 

 

الشعاب المرجانية تصل من القاع للسطح
الشعب المرجانية تصل من القاع للسطح

 

 

جزيرة الزبرجد
جزيرة الزبرجد

 

 

خريطة مواقع الغوص بالجزر البعيدة
خريطة مواقع الغوص بالجزر البعيدة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق