لو رايح مصيف ما تقلقش.. 5 نصائح لتعزيز أمن منزلك أثناء الإجازة -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم لو رايح مصيف ما تقلقش.. 5 نصائح لتعزيز أمن منزلك أثناء الإجازة -صوت الوطن

يتطلع معظمنا إلى قضاء إجازات ممتعة في أمان ودون أى قلق يمكن أن يطرا عليها،  فموسم الصيف قد تطول فيه الإجازات، وستحتاج إلى التأكد من أن المنزل آمن أثناء الغياب، وبالرغم من ان هناك إمكانيات تكنولوجية تساعد على تأمين المنزل إلا أن هناك البعض قد يجهلها، ولذلك هناك نقدم في التقرير التالى خطوات أخرى يمكنك اتخاذها أثناء إجازتك. لضمان أمان المنزل هذه خطوات يجب اتباعها وفقًا لموقع "forbes"

تأمين المنزل أثناء الصيف
تأمين المنزل أثناء الصيف

 

1. اضبط أضواءك على مؤقت

يعد وجود الأضواء في منزلك أحد المؤشرات الأكثر وضوحًا على أن المنزل ليس فارغًا. ومع ذلك، إذا كنت تخطط للسفر بعيدًا لعدة أيام، أو إذا كنت محظوظًا حقًا، لعدة أسابيع في كل مرة، فإن إبقاء الأضواء مضاءة طوال مدة رحلتك لن يؤدي فقط إلى زيادة فاتورة الكهرباء الخاصة بك. وحسب ولكنه أيضًا خطير لأنه يشكل خطرًا للحرائق.

ومع ذلك، يعد توصيل الأضواء بجهاز توقيت خيارًا رائعًا، تعد أجهزة ضبط الوقت الضوئية طريقة رائعة وفعالة من حيث التكلفة لزيادة أمان منزلك أثناء تواجدك في إجازة.

2. اطلب من صديق أن يتفقد منزلك

إذا كنت ستبقى بعيدًا لأكثر من يوم أو نحو ذلك، فالفكرة الذكية وربما الواضحة هي أن يأتي صديق أو جار تثق به لتفقد منزلك عدة مرات. لن يساعد هذا فقط على ضمان أن الأمان فقط ولكن أيضًا يعطى روح للمكان.

تأمين البيت في السفر

نصيحة احترافية:


ليس من الجيد أبدًا إخفاء المفتاح تحت حصيرة أو صخرة لأنه من الناحية الواقعية، يمكن لأي فرد عشوائي العثور عليه ومن ثم الوصول إلى منزلك.

3. احتفظ بالسيارة في الممر

ما لم تكن مضطرًا إلى استخدام سيارتك للوصول إلى وجهة عطلتك، فإن تركها متوقفة في الممر يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لزيادة أمان منزلك أثناء عدم تواجدك هناك. الأمر كله يتعلق بخلق الوهم بأن شخصًا ما موجود في المنزل، حتى عندما لا يكون الأمر كذلك.

المشكلة الواضحة التي قد تواجهها هي أنك ربما تخطط لاستخدام سيارتك للقيادة إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. إذا كان الأمر كذلك، فإن البديل الجيد هو أن تسأل صديقًا أو جارًا قريبًا عما إذا كانوا على استعداد لإيقاف سيارتهم في الممر الخاص بك أثناء غيابك.

4. انتبه إلى ستائرك وستائرك المعتمة

على الرغم من أنك قد تميل إلى إغلاق جميع الستائر والستائر المعتمة في منزلك تمامًا قبل مغادرتك في محاولة لمنع أي شخص من النظر إلى الداخل، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك. يمكن أن يلفت هذا المزيد من الانتباه إلى غيابك، لذا من المهم أن تكون متعمدًا في هذا الإجراء.

الموضوع المتكرر هنا هو القيام بأشياء صغيرة من أجل توليد الانطباع بأنك لا تزال في المنزل، لذا فكر في ترك الستائر المعتمة في وضع يشبه إلى حد كبير وضعها اليومي العادي.

إذا كنت عادةً ما تبقي الستائر مغلقة طوال اليوم، فابقها مغلقة أثناء غيابك. ومع ذلك، إذا كان من الشائع بالنسبة لك أن تتركها مفتوحة طوال معظم اليوم، فقلد ذلك أثناء غيابك، واختر إبقائها مفتوحة.

5. إنشاء نظام أمني خادع

من خلال وضع علامات أمنية وملصقات وحتى كاميرات مقلدة على مرأى من الجميع، فإنك تزيد من فرصك في ردع المتسللين من محاولة دخول منزلك أو الاقتراب من الممتلكات الخاصة بك. إذا بدا وكأنه تم تثبيت نظام أمان، فمن غير المرجح أن يحاول شخص ما اقتحامه إذا رآه.

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق